منتدى الــبــطــل

منتدى البطـل مار جرجس
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الرب سائر أمامك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 216
تاريخ التسجيل : 26/12/2007

مُساهمةموضوع: الرب سائر أمامك   الأربعاء يناير 02, 2008 11:38 am

الرب سائر أمامك . هو يكون معك . لا ليهملك و لا يتركك لا تخف و لا ترتعب تث 8:31

كان الأخ ((رزق الله )) عاملاً فى أرض زراعة البطيخ التابعة لدير أبو المقار و هى تبعد عدة كيلو مترات عن الدير و كان تقياً و له غلاقة قوية مع الله و القديسين .
فى أحد الأيام ذهب كل العمال الذين معه إلى بلادهم و بقى وحده فى الصحراء فبدأ يهاجمه الخوف لئلا يفترسه أى وحش و كانت الرياح شديدة فى هذة الليلة و صوتها الذى يصطدم البعشة التى يقيم بها يزيد خوفه ,و لكنه أخذ يصلى و يقول ((الله أن يحفظنى و إن مت فى أرض القديسين أفضل أن أموت فى العالم )) . و بدأ يهدأ و ينام و قبل أن يستغرق فى النوم وجد شيخاً يمسك بعصا يدخل إليه فعرفه أنه القديس أبو مقار الذى قال له(( فعلاً أنت فى أرض القديسين ثم بدأ ينادى على القديسين أولاده تجمع عدد كبير من الرهبان و بدأ يسبحون الله ثم وجد سلماً مرتفعاً إلى السماء صعد عليه هؤلاء الرهبان و صوت من السماء يقول ((من يجاهد يصل إلى السماء)).
+ الشعور بالوحدة أمر صعب و مزعج لأن الأنسان بطبيعته مخلوق إجتماعى يريد أن يعيش وحوله الكثيرون و الأصعب ليس أن تجد وحدك فى مكان فسيح و لكن أن يوجد حولك كثيرون لا يشعرون بك . تذكر دائماً عندما يحاربك أحساس الوحدة و العزلة انه تركك جميع الناس فالله معك و هو أقرب ما يكون إليك .
+ إن صداقتك مع القديسين تعطيك أمثلة حية مضمونة من الصداقة حتى لا تنزعج من ضعفات أصدقائك و إساءاتهم نحوك . إنك تستطيع أن تتمتع بعشرة الله و قديسيه إن كنت تصلى كثيراً و تطلبتهم قبل كل شئ و فى ساعة الضيقة و تشكره بعد كل عمل

اذكرونى فى صلواتكم اخوكم

Exclamationمجدى تامر Exclamation
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elbatel.yoo7.com
 
الرب سائر أمامك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الــبــطــل :: قصص وحكيات :: قصه ومغــذى-
انتقل الى: