منتدى الــبــطــل

منتدى البطـل مار جرجس
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 سيرة القديسه رفقه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ctv

avatar

المساهمات : 74
تاريخ التسجيل : 26/12/2007

مُساهمةموضوع: سيرة القديسه رفقه   الأربعاء ديسمبر 26, 2007 2:25 pm


Like a Star @ heaven سيرة الشهيدة القديسه رفقه Arrow
يملك بعض الناس زمام المبادرة، مما يساعد على تحكمهم في المواقف. ولرفقة مكانها الواضح بين هذه المجموعة، فقد تميزت حياتها بروح المبادرة. فعندما رأت أن هناك احتياجاً تقدر أن تسده، لم تتردد بل بادرت إلى التصرف. والشخص الذي من هذا النوع عادة ما يأخذ المبادرة حتى لو لم يكن التصرف صائباً على الدوام.
فمبادرة رفقة هي التي جذبت إليها أنظار أليعازر الخادم الذي أرسله إبراهيم ليجد زوجة لإسحق. كان من الكياسة، عادة، أن تقدم جرعة ماء للغريب، أما أن تستقي لعشرة جمال عطشى، فهذا يستلزم شخصية من نوع معين! وبعد أن سمعت تفاصيل إرسالية أليعازر، أبدت استعدادها لأن تكون عروساً لإسحق.
ووقعت أحداث عديدة بعد ذلك تثبت لنا أن المبادرة السريعة كثيراً ما تخطيء. كانت رفقة تعلم أن خطة الله لابد أن تتحقق من خلال يعقوب وليس من خلال عيسو (تك 25: 23)، فلم يصبح يعقوب هو الابن المحبوب أكثر عندها فحسب، بل رسمت خططاً لتضمن تفوقه على أخيه الأكبر، بينما كان إسحق يفضل عيسو، مما خلق صراعاً بين الاثنين. ووجدت تبريراً لخداعها لزوجها عندما حان وقت مباركته للأبناء. وقد نجحت خطتها البارعة نجاحاً باهراً.
وفي غالبية الأحيان، نحاول أن نبرر ما نود عمله. وكثيراً ما نحاول أن نحظى بموافقة الله على أعمالنا. ومع أن الحقيقة هي أن أعمالنا لا يمكن أن تفسد خطة الله، لكننا في الحقيقة أيضاً، مسئولون عنها، ويجب أن نكون على حذر ونمتحن دوافعنا. فعندما تخطط لعمل، هل تطلب مجرد موافقة الله على شيء قررت فعلاً أن تقوم به؟ أم أنك على استعداد لأن تغير خطتك متى كانت مباديء وأوامر كلمة الله ضد هذا العمل؟ فالمبادرة والعمل جميلان وصائبان عندما تهيمن عليهما حكمة الله.

cheers صلوة من اجل اختكم Arrow
Question c.t.v Question
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
raoul

avatar

المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 26/12/2007
الموقع : http://omelnor.1fr1.net

مُساهمةموضوع: رد: سيرة القديسه رفقه   الأربعاء ديسمبر 26, 2007 3:51 pm

اعيني ياربي في وقت ضعفي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سيرة القديسه رفقه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الــبــطــل :: منتدى الكتاب المقدس :: نساء الكتاب المقدس-
انتقل الى: