منتدى الــبــطــل

منتدى البطـل مار جرجس
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ** كيف تستقبل عاما جديدا *** وعظة مكتوبة رائعة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 216
تاريخ التسجيل : 26/12/2007

مُساهمةموضوع: ** كيف تستقبل عاما جديدا *** وعظة مكتوبة رائعة   الخميس ديسمبر 27, 2007 3:54 pm

** كيف تستقبل عاما جديدا *** وعظة مكتوبة رائعة


ايها الاخوة الآحباء , ونحن على مشارف انتهاء عام 2007 وسنتقبل عاما جديدا , نسأل الله ان يجعله عاما مباركا سعيدا علينا جميعا ...

اود ان اكلمكم حديثا من القلب الى القلب حتى نتكاتف , ونحاول ان نتعاون لكيما نقضى ايام غربتنا التى لا نعرف كم من الزمان تمتد , ولا نعرف حتى هل سنلتقى فى مثل هذا اليوم من العام القادم ام اين سنكون ؟ ...

هذا الكلام يخص اى انسان مهما كان صغيرا ام كبيرا فى السن , مثقفا ام غير مثقف , رجلا كان ام انثى , فهذا الكلام لنا جميعا ...

والموضوع الذى اريد ان اكلمكم فيه هو :-



++ أخطاء العام الماضى هى دروس للعام الجديد ++------------ --------- --------- --------- --------- ---


فمن جهة اننا نخطئ نقع فى الخطية , واذا كان الرسول بولس يقول " الخطاه الذين اولهم انا " فماذا نقول نحن ؟ .. ونقول فى صلاة الغروب " اذا كان الصديق بالجهد يخلص فأين اظهر انا الخاطئ ؟ " ... , كذلك يقول القديس بطرس الرسول " وان كان البار بالجهد يخلص , فالفاجر والخاطئ اين يظهران ؟ - 1 بط 4 : 18 " ... فلا نريد ان نتكبر ولا نعترف بخطايانا فهو امين وعادل حتى يغفر لنا خطايانا ويطهرنا من كل اثم " 1 يو 1 : 9 " ... ويقول الحكيم " الذى يكتم خطاياه لا ينجح , والذى يقر بها ويتركها يرحم - ام 28 : 13 " ...


ابنائى , احبائى ...


لا نعرف كم تمتد بنا الايام , والله بحكمته سمح ان يكون هذا الامر مخفيا علينا , ومجهولا لدينا لكى يظل الانسان على اهبة الاستعداد دائما , ويكون مستعدا حينما يقول له الله : اعط حساب وكالتك ... فالله قد اوكلنا , ولا نعرف متى يأتى كما اوضح السيد الذى سافر بعد ان اعطى عبيده الوزنات وامر كل واحد منهم ان يسهر .. والفرق بيينا وبين القديسين انهم كانوا مستعدين دائما للقاء الله .. ولكن كيف نجعل اخطاء العام الذى انتهى دروسا للعام الجديد ؟


1
- محاسبة النفس------------ --------- -


يقول الله لملاك احدى الكنائس فى سفر الرؤيا : " اذكر من اين سقطت وتب - رؤ 2 : 5 " .. لا يوجد تاجر لا يحاسب نفسه على اخطائه , ولكن متى يحاسب الانسان نفسه ؟؟؟

+ يحاسب الانسان نفسه بعد الخطأ مباشرة اذا احس به , فالانسان احيانا اثناء انفعاله بأى حاسة من الحواس , ولكن بمجرد ان يشعر بأنه اخطأ اينما كان , فيجب ان يرفع قلبه الى الله ويقول له : سامحنى , انا اخطأت .. هذا هو اول كل شئ ...

+ ويحاسب نفسه فى نهاية كل يوم , لانه فى نهاية اليوم انا لا اعرف اذا كان سيأتى على يوم اخر ام لا , وكان هذا تدريبا هاما بالنسبة للآباء القديسين , فكلما كان يأوى احدهم الى فراشه ليلا يضع فى قلبه انه من الممكن الا يرى الصباح , وعندما يستيقظ صباحا يضع فى قلبه انه من الممكن الا يعيش الى الليل .. فعلى الانسان ان يحاسب نفسه فى نهاية كل يوم , وبعدها يقول " يارب سامحنى " انا اخطأت فى كذا وكذا , ويعترف امام الله ...

+ ويحاسب نفسه فى كل مناسبة , مثل عيد ميلاد الانسان الجسدى , فالله هو الذى اعطانى الحياه واعطانى الصحة والقوة , واتى بنا الى هذه الساعة , نشكره ونصطلح معه بالتوبة والاعتراف لان كل خطية نفعلها هى موجهة ضد الله نفسه كما قال داود " لك وحدك اخطأت , والشر قدامك صنعت " ...

+ ويحاسب نفسه فى كل مناسبة روحية , مثل عيد الميلاد الذى اتى فيه السيد المسيح لكى يخلصنا , فيجب ان نفرح فيها قلب الله ايضا بالتوبة والرجوع اليه ...

اذن يجب ان نحاسب انفسنا اولا بأول لانه لا يوجد انسان خال من الخطية ...



2- معالجة نقاط الضعف------------ --------- ----


ان كل انسان له نقاط ضعف فى حياته . والشيطان يعرف نقاط ضعفى ويحاربنى بها .. لذلك يجب ان نعالج نقاط الضعف ونتحرر منها كما قال السيد المسيح " ان حرركم الابن فبالحقيقة انتم احرار - يو 8 : 36 " , لان كل من يفعل الخطية هو عبد للخطية - يو 8 : 34 " ... ولكن هذه الحرية تجعلنى اقول بثقة " استطيع كل شئ فى المسيح الذى يقوينى - فى 4 : 13 " فلست انا الذى استطيع كل شئ , ولكن الله هو الذى يقوينى ....



هكذا يااحبائى ,


يجب على كل انسان ان يعرف نقاط ضعفه ويعالجها , ولا تظنوا ان الانسان يمكنه ان يتخلص من امر معين بمجرد ان يعترف به مرة واحدة ثم ينتهى الامر والا لاصبحنا كلنا قديسين فى لمح البصر , ولكن نحتاج الى جهاد مستمر ولا نيأس حتى ننتصر على ضعفنا وشهواتنا وخطايانا , ونعرف كيف نحترس من عدو الخير الذى يريد ان يفترسنا كأسد زائر يجول ملتمسا من يبتلعه هو , وكما يقول المثل العامى : الباب الذى يجيلك منه الريح , سده واستريح .. والانسان الذى يريد ان يعيش مع الله لابد ان يتبع هذا الكلام , يرى نقاط ضعفه ويحاول ان يقوى نفسه من جهتها ويحترس منها جيدا ...


واخيرا .. ارجو لكم من الرب يسوع عاما مباركا سعيدا ...


وكل عام وانتم بخير .... الرب معكم ...

اذكرونى فى صلواتكم اخوكم

Exclamationمجدى تامر Exclamation
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elbatel.yoo7.com
 
** كيف تستقبل عاما جديدا *** وعظة مكتوبة رائعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الــبــطــل :: منتدى الملتى ميديا :: عظات-
انتقل الى: